الرحلة أول فيلم سعودي وعربي يعرض بالمسرح الصيني في هوليوود

أبريل 12, 2022
للأسفل

 

 

 

هوليوود، الولايات المتحدة الأمريكية – 12 أبريل: أطلقت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، العرض الأول لفيلم “الرحلة بالدبلجة الإنجليزي في المسرح السينمائي الصيني في هوليوود بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يعد فيلم “الرحلة” الفيلم السعودي والعربي الأول الذي يعرض في هذا المسرح العريق.

يحكي فيلم “الرحلة”، الذي أخرجه شيزونو كوبون، قصة ملحمية خيالية مستوحاة من الحضارات القديمة في شبه الجزيرة العربية والشرق الأوسط لخلق تصور خيالي تاريخي للأجيال القادمة. وهو من إنتاج الشركة السعودية “مانجا للإنتاج “وشركة “توئي انميشن” اليابانية. وقد تم عرض الفيلم مسبقًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك في اليابان وحظي بردود فعل وأصداء إيجابية من النقاد والجمهور ووسائل الإعلام.

وبالتزامن مع العرض الأول في أمريكا أعلنت شركة مانجا للإنتاج عن توقيع اتفاقية توزيع مع شركة كرانشي رول، وهي منصة وشركة توزيع أفلام رائدة؛ لدعم استراتيجيتها في أن تصبح منافسًا عالميًا في مجال صناعة الأفلام. وقد بدأت كرانشي رول في توزيع فيلم “الرحلة” على أكثر من 50 منصة في أمريكا الشمالية والجنوبية ولأكثر من 125 مليون مستخدم مما يتيح للمشاهدين فرصة التعرف على ثقافة شبه الجزيرة العربية وقصصها الغنية والملهمة.

علق د. عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج على الاتفاقية قائلاً:” نحن سعداء عبر فيلم الرحلة أن السينما السعودية والعربية استطاعت أن تسجل حضورها في هوليوود عاصمة صناعة الأفلام السينمائية في هذا المسرح السينمائي الصيني العريق حيث ستكون هذه البداية لأفلام سينمائية قادمة عبر شركة مانجا للإنتاج أو غيرها من الأفلام السعودية. كما نعتز بهذه الشراكة مع كرانشي رول التي تعد أكبر منصة أنيميشن في العالم والتي سنعمل معها على إيصال الفن والإبداع السعودي للعالم عبر دعم المبدعين والموهوبين السعوديين وبالارتكاز على الثقافة السعودية العريقة.”

من جهة أخرى صرح م. عبد العزيز النغموش، مدير إدارة التسويق والتوزيع وتطوير الأعمال في شركة مانجا للإنتاج بقوله:” سعداء بأن فيلم الرحلة الآن يعرض في 20 منصة في اليابان وسبق أن وقعنا عقود توزيع في العالم العربي و اليابان و آسيا وأوروبا حيث حصد فيلم الرحلة على تقييم عالي مقارنةً بغيره من أفلام الانيميشن التي عرضت في نفس الوقت. ويأتي عرض فيلم الرحلة في المسرح الصيني في هوليود بحضور وسائل الإعلام والنقاد في مجال صناعة الأفلام تتويجاً لهذه الجهود والتقدير العالمي للإنتاج السينمائي السعودي متمثلاً في فيلم الرحلة.”

في دبلجة النسخة الإنجليزية لفيلم الرحلة قام بإخراجه جون كافكا، يؤدي شخصية أوس بطل الفيلم الممثل الصوتي جوني يونج ومن أعماله شخصية شوتارو كانيدا في فيلم ” أكيرا” كما يؤدي شخصية أبرهة الممثل الصوتي كريستوفر جادج والذي من أبرز أعماله لعبة “قاد اوف وار” ويؤدي شخصية نزار الممثل كريستوفر سابات والذي قام بتمثيل شخصية فيجيتا في مسلسل الانمي “دراغون بول”. كما شارك في كتابة الترجمة باللغة الإنجليزية دين باتالي ومن أعماله (“بافي قاتلة مصاصي الدماء”، “عرض السبعينات ذاك”(و الكاتب الكوميدي آيزنر جيم كروجر الحائز على جائزة (مارفيل كوميكس ، دي سي كوميكس).