للأسفل
  • دخل قصر المصمك ضمن اللعبة العالمية الشهيرة «كينج أوف فايترز» إحدى الألعاب الرسمية المسجلة في الاتحاد الآسيوي للألعاب الإلكترونية، وأصبح إحدى ساحات اللعبة التي تمت تسميتها بساحة الرياض، وتم تصميمها على طراز قصر المصمك ومن خلفه المباني والأبراج الحديثة في العاصمة الرياض، بعد أن أطلقت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (مسك الخيرية) شخصية نجد السعودية في لعبة كينج أوف فايترز العالمية بالتعاون مع شركة إس إن كيه من اليابان.

    واستطاعت شخصية نجد تحقيق تفاعل عالمي بتغطية إعلامية في أكثر من 50 موقعا إخباريا بتسع لغات مختلفة، ووصلت التغريدات الخاصة بشخصية نجد إلى ما يقارب 1600 تغريدة.

    وتعود قصة شخصية نجد وساحة قتال الرياض إلى سبتمبر الماضي، عندما أطلقت شركة مانجا للإنتاج مسابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتصميم الشخصية المقاتلة، وتم اختيارها من بين 300 تصميم شارك بها مصممون ومصممات من السعودية والإمارات والبحرين وعمان والعراق ودول عربية أخرى، وكانت شركة مانجا للإنتاج قد وقعت اتفاقية الاستثمار مع شركة إس إن كيه العام الماضي خلال فعاليات منتدى مسك العالمي بحضور رئيس مجلس إدارة شركة مانجا للإنتاج بدر العساكر ورئيس مجلس إدارة شركة إس إن كيه السيد جي زيهوي، وتم خلال الفعالية تكريم الفنانة السعودية مشاعل البراك على فوز تصميمها بشخصية نجد. وقالت مشاعل: «أشعر بالفخر والاعتزاز لما وصلت إليه بتصميمي لشخصية نجد المقاتلة السعودية بالعباءة في لعبة «كينج أوف فايترز»، وسعادتي غامرة بمناسبة إصدارها رسمياً، وسعيدة بأنها نالت إعجاب الكثيرين حول العالم».

    ومن الجدير بالذكر أن مسك الخيرية وشركة مانجا للإنتاج وفرت فرصاً تدريبية لرعاية 12 طالب موهوب في المملكة العربية السعودية في مجالات الرسوم الثلاثية الأبعاد بالشراكة مع شركة SNK