مانجا للإنتاج تطلق الفيديو الترويجي لفيلم الأنيمي السعودي ” الرحلة ” بالتزامن مع مهرجان برلين السينمائي الدولي.

مارس 01, 2021
للأسفل

 

 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 1 مارس 2021: أطلقت شركة “مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الخيرية الفيديو الترويجي لأول فيلم أنيمي سعودي ياباني ويحمل الفيلم اسم “الرحلة” ” “The Journey. وسيكون هذا الفيلم أول فيلم سعودي سينمائي بتقنية 4DX التي تحاكي مؤثرات وظروف العالم الحقيقي بحيث يمكن لرواد السينما ترقب تجربة سينمائية فريدة ومميزة.

وأطلقت مانجا للإنتاج الفيديو الترويجي بالتزامن مع مهرجان برلين السينمائي الدولي العريق في ألمانيا ويمكن مشاهدته على منصات شركة مانجا للإنتاج وڨوكس سينما على مواقع التواصل الاجتماعي والتي حظيت بتغطية إعلامية من وسائل الإعلام العالمية. وسيتم طرح الفيلم الذي بلغ حالياً مرحلة ما بعد الإنتاج في دور السينما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صيف 2021 وستعمل تي جوي على توزيعة في اليابان.

وفي إطار تعليقه على طرح الفيديو الترويجي، قال الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة “مانجا للإنتاج”: “سيقدم فيلم “الرحلة” للمشاهد تجربة مميزة وفريدة من نوعها حيث تم إخراج وإنتاج الفيلم بجودة عالية من قبل فريق متخصص من الخبراء في اليابان والمواهب السعودية. نحن في شركة مانجا للإنتاج سعداء بأنه سيعرض على مستوى المنطقة وأيضاً عالمياً لنصدر ثقافتنا السعودية وقصصنا التاريخية من شبة الجزيرة العربية وسيكون فيلم” الرحلة” البداية لإنطلاقة مانجا للإنتاج في دور السينما في الشرق الأوسط والعالم بعدد من الأفلام السينمائية القادمة.”

استوحي فيلم “الرحلة” من تاريخ شبه الجزيرة العربية ومن الحضارات القديمة في المنطقة ويروي قصة أوس، الخزاف الذي يخفي ماضياً غامضاً والذي يُجرّ إلى معركة ملحمية للدفاع عن مدينته. ويعدّ فيلم الأنيمي إنتاجاً مشتركاً مع الاستوديو الياباني المعروف “توئي أنيميشن” وهو من إخراج شيزونو كوبون المخرج العالمي الشهير الذي أخرج أفلاماً مثل Godzilla: City on the Edge of Battle و المحقق كونان وحرصت مانجا على استقطاب أفضل الممثلين الصوتيين من اليابان في الفيلم مثل Hiroshi Kamiya و Takaya Kuroda و Toru Furuya وغيرهم من الأصوات الشهيرة اليابانية. وشارك في الفيلم أيضاً نخبة من الممثلين الصوتيين في النسخة العربية من الفيلم مثل نصار النصار و عبده شاهين و رشا رزق.

من جهته، قال طوني المسيح، مدير توزيع المحتوى في ڨوكس سينما: “نحن سعداء جداً لعرض فيلم الأنيمي السعودي الياباني في صالات السينما في وقت لاحق من هذا العام. فثقافة الرسوم المتحركة رائجة في الشرق الأوسط كما أن عشاق السينما في المنطقة يرغبون في مشاهدة المحتوى المحلي. لذلك، نحن على ثقة بأنّ فيلم “الرحلة” سيحقق نجاحاً كبيراً. إنّ “مانجا للإنتاج” شركة رائدة في مجال الرسوم المتحركة وتفخر فوكس سينما بالتعاون معها في توزيع هذا الفيلم لضمان استمتاع الجماهير بأفضل الأعمال الناطقة باللغة العربية.”

يشار إلى أنّ شركة “مانجا للإنتاج” هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الخيرية وتختص في صناعة المحتوى الإبداعي من خلال إنتاج الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والقصص المصورة ذات الرسالة الهادفة والجودة والاحترافية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع محلياً وعالمياً.

يُتوقع عرض فيلم “الرحلة” في دور السينما في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واليابان في صيف 2021. وسيُعرض الفيديو الترويجي حالياً في صالات ڨوكس سينما في أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويمكنكم مشاهدته عبر هذا الرابط.