شركة مانجا للإنتاج و شركة صالون فيلمز توقعان اتفاقية توزيع فيلم الرحلة السعودي في أكثر من 15 دولة آسيوية

فبراير 17, 2022
News
للأسفل

 

 

 

 

هونج كونج ، 17 فبراير 2022 : وقعت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) و شركة “صالون فيلمز ” اتفاقية حصرية لتوزيع فيلم الرسوم المتحركة “الرحلة” في أكثر من 15 دولة في آسيا والذي أنتجته شركة مانجا للإنتاج في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة “توئي انيميشن” اليابانية وتم إطلاق الفيلم العام الماضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك في اليابان مع ردود أفعال إيجابية من قبل النقاد والجماهير في المناطق والدول التي تم عرض الفيلم فيها.

سيشمل عقد التوزيع عروض في صالات السينما و في منصات البث الشهيرة في آسيا وسبق أن عقدت شركة مانجا للإنتاج اتفاقية توزيع مع شركة كوخ ميديا الألمانية وذلك لعرض الفيلم في 6 دول أوروبية وحالياً يتم عرضه في 20 منصة في اليابان.

و علق الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، على التوقيع قائلاً: “يسعدنا أن نعلن عن اتفاقية التوزيع مع صالون فيلمز العريقة حيث أن فيلم “الرحلة” هو أول فيلم أنمي سعودي ياباني يصل إلى مناطق مختلفة في جميع أنحاء العالم. وتعد آسيا سوقًا مهمًا للأنمي به الكثير من المعجبين بهذا النوع من الرسوم”. وأضاف: “سيكون هذا بمثابة نقطة انطلاق للعديد من المشاريع القادمة من مانجا للإنتاج التي تنافس معايير الجودة العالمية وتعرض الإبداع    و التراث الثري الذي تقدمه المملكة العربية السعودية”.

فريد وانج ، رئيس مجلس إدارة شركة” صالون فيلمز” يقول، “يشرفنا أن نتعاون مع شركة مانجا للإنتاج لتقديم هذا العمل الثقافي السعودي الرائع و سرد هذه القصص إلى آسيا. تم إنجاز الفيلم بشكل جميل و بجودة عالمية. علاوة على ذلك ، نحن متحمسون لإمكانية توزيع أعمال شركة مانجا للإنتاج القادمة في المستقبل، حيث نعلم أنها ستكون ممتعة و مسلية للغاية، و نعتز بها في جميع أنحاء آسيا “.

فيلم “الرحلة” هي قصة ملحمية تستند إلى قصة ملحمية عن الحضارات القديمة لشبه الجزيرة العربية والشرق الأوسط والتي تؤسس فولكلورًا تاريخيًا وتدور حول مجموعة من الأصدقاء الذين يجب عليهم حماية مدينتهم المسالمة التاريخية ضد جيش غزو ضخم. أخرج الفيلم شيزونو كوبون ومن أعماله  الشهير “قودزيلا” و ” المحقق كونان”، والسيناريو من تأليف أتسوشي توميوكا  ومن أعماله “بوكيمون” و” ذيل الجنية” وتصميم الشخصيات كان بواسطة تاتسورو ايواموتو  ومن أعماله ” فينيكس رايت: إيس أتورني” والتأليف الموسيقي من قبل كاورو وادا ومن أعماله “إينوياشا” ، و”د. جراي مان”.

فيلم الرحلة عبارة عن تعاون فريد من نوعه بين توئي أنيميشن ومانجا للإنتاج حيث كان العمل مابين موظفين يعملون في  الرياض وطوكيو ، وتم تدريب عدد من المواهب السعودية أثناء إنتاج الفيلم.   عُرض فيلم “الرحلة” في تسعة دول عربية وفي اليابان حيث حصل  الفيلم أثناء طرحة في صالات السينما على تقييم 7.4 في منصة IMDB العالمية وعلى  نسبة  97% في تقييم قوقل وتفوق على نظرائه من أفلام الرسوم المتحركة التي أنتجتها استديوهات عالمية و طرحت في نفس الفترة. أيضاً، حظي الفيديو الترويجي للفيلم على نسبة مشاهدات عالية حيث حصد على أكثر من 88 مليون مشاهدة وعلى أكثر من 500 مليون انطباع وتفاعل.